10 مِن افضل كتب تطوير الذات من جرير

افضل كتب تطوير الذات من جرير  ، ما مِن شك أن مكتبة جرير هي المكتبة الرائدة في عالم العلم و التعلم حيث تحتوي هذه المكتبة على كل ما قد يرغب فيه المرء مِن أجل التنمية العلمية بشكل عام ، ومِن الجدير بالذكر أنه تم إفتتاح مكتبة جرير للمرة الأولى في السبعينات و حتى الأن لا تزال منارة و منبر للعلم و المتعلمين ، وفي الوقت الراهن أصبحت المكتبة تتجه إلى إقتناء أفضل كتب تطوير الذات فدون شك فإن البحث عن كتب تطوير الذات والتنمية البشرية مستمر لما تملكه هذه الكتب مِن أهمية و منفعة وإليكم قائمة افضل كتب تطوير الذات من جرير.

تعرف على

كيفية تطوير الذات وتقوية الشخصية

ما هي افضل كتب تطوير الذات من جرير ؟

‎كيف تؤثر على الآخرين و تكتسب الأصدقاء

‎كيف تؤثر على الآخرين وتكتسب الأصدقاء
‎كيف تؤثر على الآخرين وتكتسب الأصدقاء

مِن افضل كتب تطوير الذات من جرير فالكتاب أكثر مِن رائع و هو للكتاتب و المؤلف الشهير كارنيجي ، و قد تم نشره للمرة الأولى سنة 2001 ، ودائماً ما يتم تصنيف الكتاب بالأول و الأفضل في علم التنمية البشرية وتطوير الذات ، ومِن الجدير بالذكر أنه تمت ترجمة الكتاب للعربية والكثير مِن لغات العالم الأخرى ، كما أنه يُعتبر مرجع رئيسي لكثيراً مِن الناجحين حول العالم وفي المكتبة سعر الكتاب فقط خمسة عشر ريال سعودي.

اقرأ أيضاً

تعرف علي أفضل دورات تطوير الذات للاطفال

‎أناس مؤثرون السمات الخفية التي تجعلنا مؤثرين‎

‎أناس مؤثرون السمات الخفية التي تجعلنا مؤثرين‎
‎أناس مؤثرون السمات الخفية التي تجعلنا مؤثرين‎

أما هذا الكتاب فهو واحد مِن افضل كتب تطوير الذات من جرير ويتوفر في المكتبة وعليه طلب واسع ومستمر ممَن يرغبون في تنمية ذاتهم فالكتاب ذو شهرة كبيرة وقد ذاع صيته كثيراً وهو مِن تأليف ماثيو كوهوت وجون نيفينجر وقد تمت ترجمته لأكثر مِن لغة منها العربية وسعره في المكتبة 45 ريال سعودي.

‎العمل الجماعي من أجل الابتكار

‎العمل الجماعي من أجل الابتكار
‎العمل الجماعي من أجل الابتكار

تم نشر الكتاب للمرة الأولى سنة 2016 والآن هو متاح في مكتبة جرير وقد تمت ترجمته لأكثر مِن لغة مِنها العربية بالطبع ، ومِن الجدير بالذكر أن الكتاب للكاتب والمؤلف الشهير إيمي سي أدموندسون ، وإذا ما كان بداخلك هدف معين ترغب في تحقيقه فإن هذا الكتاب سوف يُساعدك كثيراً فكل مراجعات الكتاب تؤكد أن الكتاب يُساعد وبشكل كبير مِن تطوير وتنمية الذات ، ومِن الجدير بالذكر أن سعر الكتاب في مكتبة جرير 15 ريال سعودي فقط.

‎المعراج إلى الحياة

الكتاب حديث إلى حداً ما ولكنه يُعتبر مِن افضل كتب تطوير الذات من جرير وهو للكتاب و المؤلف الشهير عبد الرحمن سعد السواجي و يحتوي على حوالي 134 صفحة كلها دوافع إيجابية للتحسين مِن الأداء والشخصية والفكر ، فلا يفوتنك قراءة هذا الكتاب فهو كنز حقيقي لتعلم كيف يُمكنك أن تُحقق ذاتك وتطورها ، وعن سعر الكتاب في المكتبة فهو 30 ريال سعودي فقط.

قد يهمك

محاضرات في التنمية البشرية وتطوير الذات

الرقص مع الحياة

الرقص مع الحياة
الرقص مع الحياة

هو كتاب للمؤلف و الكتاب القدير مهدي الموسوي و يتوفر في المكتبة بسعر 25 ريال سعودي فقط ، ومِن الجدير بالذكر أنه تم نشر الكتاب للمرة الأولى سنة 2015 ، وهو يتكون مِن 218 صفحة فيهم يتم تناول كيفية بناء الشخصية وجعلها ذات هدف واضح وصريح و كيف يُمكن تنميتها على مدار الحياة بطرق بسيطة وسهلة للغاية.

ابق قويا 365 يوما في السنة

ابق قويا 365 يوما في السنة
ابق قويا 365 يوما في السنة

هذا الكتاب الأجنبي هو مِن افضل كتب تطوير الذات من جرير  وقد تمت ترجمته و عرضه في مكتبة جرير بسعر 55 ريال سعودي و الكتاب للكاتب و المؤلف الشهير ديمي لوفاتو ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا المؤلف القدير إشتهر بإهتماه الكبير بتطوير الذات بطريقة مثالية ، وعن الكتاب فقد تم نشره للمرة الأولى سنة 2014 و عدد صفحاته فقط 403 صفحة كلها فيتامينات فكرية ممتازة وفعالة لمَن يرغبون في تنمية عقلهم و شخصيتهم.

‎العادات السبع للناس الأكثر فاعلية ، دروس فعالة في التغيير الشخصي

‎العادات السبع للناس الأكثر فاعلية
‎العادات السبع للناس الأكثر فاعلية

الكتاب تمت ترجمته لأغلب لغات العالم تقريباً و منهم بالطبع اللغة العربية ودون شك فإنه واحد مِن افضل كتب تطوير الذات من جرير ، والكتاب للشهير والرائع ستيفن أر كوفي ويتوفر في مكتبة جرير منذ عام 2015 بسعر 69 ريال سعودي فقط ، و مِن الجدير بالذكر أن الكتاب يتناول الكثر مِن الأمور حول الحكمة والقدرة على الغيير مِن سلوك الفرد وهو تماماً ما حدث لكثيراً مِن المديرين و الرؤساء حول العالم الذين بالفعل قرأوا هذا الكتاب.

إقرأ أيضاً:

 بحث عن تطوير الذات .. تعرف على كيفية تطوير الذات وأهميته

‎قوة عقلك الباطن‎

الكتاب متوفر في مكتبة جرير منذ عام 2016 بسعر 49 ريال سعودي فقط ، وهو للكاتب الشهير جوزيف ميرفي وقد تمت ترجمة الكتاب للكثير مِن لغات العالم مِن ضمنها اللغة العربية ، وللعلم فقط فإن الكاتب يُعتبرواحد مِن أكثر الكتاب شهرة و مبيعاً في العالم في مجال تنمية وتطوير الذات ، وأكثر ما يتسم به هذا الكاتب حقاً هو طريقته البسيطة في توضيح الأفكار بشكل سلس وعلمي .

‎ بوصلة الشخصية طريقة جديدة لفهم الناس‎

‎ بوصلة الشخصية طريقة جديدة لفهم الناس‎
‎ بوصلة الشخصية طريقة جديدة لفهم الناس‎

كتاب للمبدعين ثيلما جريكو ‎/‎ ديان تيرنر‎ وقد تم نشره في عام 2016 أي في هذا العام من قبل مكتبة جرير للإصدار والنشر ، فهذا الكتاب كان في الأساس قد كتب باللغة الانجليزية وتم ترجمته للعربية يحتوي على 231 صفحة من العلم الحديث لتطوير الذات  ، سعر الكتاب في مكتبة جرير 39 ريال سعودي.

قد يهمك

كتب تثقيف الذات .. تعرف على أهم 6 كتب

أغنى رجل في بابل

أغنى رجل في بابل
أغنى رجل في بابل

الكتاب مميز و فريد مِن نوعه ويُعتبر واحد مِن افضل كتب تطوير الذات من جرير حيث يتناول بناء الفكر وتنمية الذات و تطويرها بشكل فريد ومميز ، ومِن الجدير بالذكر أن الكتاب للكاتب الشهير جورج كلاسون الذي بيع كثيراً في تحفيز وتكوين الشخصية للإبتكار مِن أجل التقدم في الفكر الإقتصادي والمالي وجني المزيد مِن الأرباح ، كما يجب التنويه إلى أن الكتاب يتم إصداره في مكتبة جرير منذ عام 2005 بسعر 22 ريال سعودي فقط.

أهم مهارات تطوير الذات

أهم مهارات تطوير الذات
أهم مهارات تطوير الذات

1- دائماً إعلم ما هو نقاط الضعف في شخصيتك و إعمل على تطويرها وحل نقاط الضعف هذه فتركيزك على مشكلة واحدة و حلها والعمل عليها والتطوير منها أنفع كثيراً مِن العمل على حل كافة المشاكل في شخصيتك دفعة واحدة فهذا سوف يستهلك الكثير مِن الوقت والطاقة دون الوصول لأي نتائج مرضية.

2- دوماً حاول أن تكون متوازن في كافة أمورك الحياتية وحاول أن تجد الحلول الوسط في كل شيء.

3- إبتعد قدر الإمكان عن التوتر والقلق فهما مِن أهم أسباب الفشل والإكتئاب والإنطوائية.

4- دوماً حاول الإستماع لمَن هم مِن حولك وبين لهم مدى إهتمامك بما يقولون و كيف أنك تُنصت لهم حقاً وتُشاركهم إهتماماتهم فإذا ما فعلت هذا الأمر فإنهم سوف يشعرون بمقدار تقديرك لمعاناتهم وسوف تكون سبباً في التفريج عما بهم مِن غم و ألم.

5- إذا ما أردت النجاح فعليك بالثقة بنفسك وبقدراتك وأنك تمتلك ما يكفي مِن الطاقة الكامنة لتغيير ما حولك و لهذا فلا تيأس ودائماً حاول واجتهد في تطوير نفسك.