10 مِن أفضل أفلام الزومبي

أفضل أفلام الزومبي تلك الكائنات الخيالية التي يتم تصويرها على أنها جثث متحركة أو كائنات بشرية مُصابة بفيروساً ما ، و في الغالب يتم تصويرها على أنها كائنات أكلة للحوم البشر ، و مِن الجدير بالذكر أنه و بالرغم مِن أن أغلب أفلام الزومبي تندرج ضمن أفلام الرعب إلا أن بعضها يندرج ضمن أفلام الكوميديا و الخيال العلمي و الإثارة و حتى إن بعضها يندرج ضمن قائمة الأفلام الرومانسية فدعونا نتعرف معاً على أفضل أفلام الزومبي.

تعرف على:

ش أفضل 10 افلام كوريه عائليه

10 مِن أفضل أفلام الزومبي

10 مِن أفضل أفلام الزومبي
10 مِن أفضل أفلام الزومبي

1- World War Z 2013

World War Z 2013
World War Z 2013

بالنسبة للكثيرين فإن الفيلم يُعد مِن أفضل أفلام الزومبي على الإطلاق حيث يتناول الفيلم كارثة مهولة حلت على العالم أجمع و هي كارثة إنتشار و باء غريب كل مَن يمسه يتحول إلى زومبي ، و في خضم هذه الفوضى كلها يُصارع جيري لين الزمن لإنقاذ عائلته و العالم أجمع باحثاً عن الترياق الذي و مِن خلاله سوف تتوقف هذه الفوضى كلها.

2- I Am Legend 2007

I Am Legend 2007
I Am Legend 2007

وكيف لا يكون هذا الفيلم ضمن أفضل أفلام الزومبي فهو مِن بطولة الإسطورة السمراء و يل سميث الذي و بعد سنوات طويلة مِن إنتشار الوباء القاتل الذي قضى على أغلب سكان العالم يُكافح جاهداً لإيقاف هذا الفيروس فهو أخر الناجين في نيويورك و يُحاول جاهداً و بكل الطرق أن يجد الطرياق الذي مِن شأنه أن يُعيد مَن أصيبوا بالفيروس إلى صوابهم.

تعرف على:

افضل افلام سجون 10 تستطيع مشاهدتهم

3- Anna and the Apocalypse 2017

Anna and the Apocalypse 2017
Anna and the Apocalypse 2017

زوجان يُعبان بعضهما البعض و هما ماركوس و أنا حيث مر على زواجهما حوالي 25 سنة ، لكن و في أحد الأيام و دون سابق إنذار يدخل الزوجين في أزمة و جودية و يُقرر كلاً منهما أن الإنفصال هو الحل الأنسب في الوقت الراهن ، و بالرغم مِن أن حياة العزوبة تبدو أكثر مِن ساحرة في باديء الأمر إلا أن هذه الحياة الساحرة لكلاً منهما سرعان ما تتحول إلى كابوس مرعب لما يواجهه الزوجان مِن متاعب و صعاب.

4- Dawn of the Dead 1978

Dawn of the Dead 1978
Dawn of the Dead 1978

الفيلم و دون شك مِن أفضل أفلام الزومبي فهو أيقونة مهمة في تاريخ أفلام الزومبي حيث يُعد مِن أقدم و أنجح أفلام الزومبي التي تم إنتاجها حتى يومنا هذا ، و عن قصة الفيلم فهي تدور بعد أسابيع قليلة مِن أحداث الجزء الأول حيث يُقرر اثنان مِن الصحفيين و بالتعاون مع اثنان مِن أعضاء فرقة التدخل السريع سرقة مروحية ليتمكنوا مِن إيجاد مكان للإختباء مِن الموتى الأحياء الذين يُحيطون بالمكان و يُطاردونهم مِن كل حدب و صوب ، و بعد معاناة طويلة يجد الفريق مركز تجاري قديم و يُقرروا الإستراحة بداخله لبعض الوقت.

وفيما بعد يُقرر الفريق البقاء مزيداً مِن الوقت حيث يجدوا كل إحتياجاتهم في المركز فيُقرروا تغيير هدفهم و البقاء في المركز التجاري و تحصينه جيداً و الدفاع عنه ضد هجوم الموتى الأحياء.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الرعب في Netflix

5- Shaun of the Dead 2004

Shaun of the Dead 2004
Shaun of the Dead 2004

الفيلم يُعد مِن أفضل أفلام الزومبي الكوميدية حيث تدور أحداث الفيلم تحت إطار مِن الكوميديا الساخرة حول شون الذي يعيش حياة قمة في التعاسة و ما مِن طموحات له في الحياة و إنما فقط يعيش حياته برفقة صديقه إد الذي يقضي أغلب أوقات فراغه في الحانة.

6- 28 Days Later 2002

28 Days Later 2002
28 Days Later 2002

تدور الأحداث حول مجموعة مِن النشطاء المدافعيين عن حقوق الحيوانات يقوموا بإقتحام أحد المراكز البحثية للإفراج عن القرود التي يتم استغلالها في الأغراض البحثية و يتم إجراء التجارب عليها و بالفعل ينجحون في هذا و لكن المشكلة تكمن في حقيقة أنهم تمكنوا مِن ذلك حيث أن القرود التي أفرجوا عنها مصابة بفيروس و حشي تجعلهم يُهاجمون كل مَن يقف في طريقها و تحويله إلى زومبي أحياء ، و خلال هذه الفوضاء يُصاب جيم و يقع في غيبوبة يستيقظ منها بعد 28 يوم ليجد لندن كلها مدمرة و خاوية مِن الأحياء و إنما يسكنها فقط الزومبي.

وبإعجوبة ينجح اثنان مِن الناجين مِن إنقاذ جيم و معاً يبحث الثلاثي عن باقي الناجين محاولين النجاة بحياتهم.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام الكونغ فو

7- Zombieland 2009

Zombieland 2009
Zombieland 2009

فيلم أخر مِن أفضل أفلام الزومبي التي تحميل تصنيف كوميديا ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم يضم باقة مِن نجوم بوليود مثل إيما ستون و جيسي إيزنبرج و وودي هاريلسون و أبيجيل بريسلين و عن قصة الفيلم فهي تدور حول شخصين تمكنا مِن البقاء على قيد الحياة بالرغم مما يواجهه العالم مِن إجتياح لمخلوقات الزومبي ، فيُحاول هذا الثنائي غريب الأطوار أن يشقا طريقهم نحو البقاء مستخدمين طرق غريبة و مستعينين بمساعدة عدد مِن السحرة و الأعيرة النارية.

8- Resident Evil 2002

Resident Evil 2002
Resident Evil 2002

دون شك و بلا منازع فإن الفيلم من أفضل أفلام الزومبي على الإطلاق فهو ليس فيلم واحد و إنما سلسلة أفلام شيقة تدور حول أليس الناجية مِن كرثة الزومبي التي حلت على العالم بسبب منظمة المظلة السرية ، و عن هذا الجزء مِن السلسلة فهو يدور حول بداية إنتشار الفيروس حينما تقوم المنظمة في إحدى مستعمراتها السرية بإجراء تجارب لإبتكار أسلحة بيولوجية جديدة و دون تتسرب إحدى الفيروسات إلى العاملين في المنشأة فيتحولوا إلى زومبي مما يضطر الحاسوب و الذكاء الإصطناعي الذي في الشركة لإغلاق الشركة للحد مِن إنتشار العدوى.

ولكن القائمين على المنظمة لهم رأي أخر حيث يتم إرسال فريق متخصص لمواجهة هذه الكارثة و يُقابل هذا الفريس أليس التي فقدت ذاكرتها بسبب تعرضها لغاز سام و تُحاول مساعدتهم في السيطرة على الوضع.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

9- Train to Busan 2016

Train to Busan 2016
Train to Busan 2016

هو فيلم حركة رعب و إثارة كوري الإنتاج و يُعد مِن أفضل أفضل أفلام الزومبي على الإطلاق حيث يحمل الفيلم الكثير مِن المشاعر الجياشة بين طياته ، و عن قصة الفيلم فهي تدور حول سوك و و و ابنته سوو أن حيث يصعدا معاً على متن القطار السريع المتجه إلى بوسان ، و على ما يبدو أن هذه هي الرحلة الأخيرة للبعض حيث يمتليء القطار بالزومبي و يموت سائق القطار مما يجعل على الركاب أو بمعنى أدق ما تبقى مِن الركاب المحافظة على حياتهم و مقاتلة هؤلاء الزومبي.

10- Planet Terror 2007

Planet Terror 2007
Planet Terror 2007

 

في و لاية تكساس الأمريكية تشب معركة دامية داخل إحدى القواعد العسكرية المهجورة و نتيجةً لهذه المعركة يتم إطلاق النار على خزان يحتوي على غاز يُستخدم كسلاح بيولوجي فينتشر الغاز في الهواء و يتسبب في تحويل البشر المحيطين إلى أكلي لحوم البشر ، و في خضم هذه الضوضاء و الرعب تحاول مجموعة مِن البشر النجاة بحياتهم و تقود هذه المجموعة تشيري الراقصة مبتورة الساق التي تقوم بتركيب بندقية ألية بدلاً مِن الساق المبتورة لتتمكن مِن الوصول بالجميع إلى بر الأمان.

تعرف على:

10 مِن أفضل و أقوى افلام رعب وحوش

وبهذا نكون قد تناولنا معاً عشرة مِن أفضل أفلام الزومبي تتراوح قصصهم بين الرعب و الإثارة و الحركة و الغموضة و حتى الرومانسية و الكوميديا الممتعة.